معهد الشرح العربي
مرحبا بك‎ ‎‏ أيها الزائر الكريم داخل منتديات ستار لوك إذا كنت عضوا فتفضل بتسجيل الدخول أما إذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل لتستفيد من كامل خدمات المنتدى

معهد الشرح العربي

معهد متخصص بشرح كل مايتعلق بالبرامج والمنتديات والأكواد والهاكات والألعاب من الألف إلى الياء وتطوير منتديات أحلى منتدى .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم الإنتهاء من " دورة التعامل مع جوجل وطرق الإشهار السليمة " تجدون جميع روابط دروس الدورة داخل إعلان عام بأقسام المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اعلان

شاطر | 
 

 إنها توبة عظيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشهاار
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 50
نقاط : 150
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: إنها توبة عظيمة   2011-10-10, 05:20


إنها توبة عظيمة

‏هذا نموذج لتوبة الرعيل الأول من هذه الأمة ، صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم :
عن بريدة رضي الله عنه : أن ماعز بن مالك الأسلمي أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (يا رسول الله إني ظلمت نفسي وزنيت ، وإني أريد أن تطهرني فرده ، فلما كان من الغد أتاه فقال : يا رسول الله إني زنيت فرده الثانية ، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى قومه فقال : (أتعلمون بعقله بأساً ؟ أتنكرون منه شيئاً ؟) قالوا : ما نعلمه إلا وفيّ العقل ، من صالحينا فيما نرى ، فأتاه الثالثة ، فأرسل إليهم أيضاً ، فسأل عنه فأخبره أنه لا بأس به ولا بعقله ، فلما كان الرابعة حفر له حفرة ، ثم أمر به فرجم ، قال : فجاءت الغامدية ، فقالت : يا رسول الله إني زنيت فطهرني ، وإنه ردها ، فلما كان الغد ، قالت : يا رسول الله لم تردني ؟ لعلك أن تردني كما رددت ماعزاً ، فوالله إني لحبلى ، قال : (أما لا ، فاذهبي حتى تلدي) قال : فلما ولدت أتته بالصبي في خرقة قالت : هذا قد ولدته قال : (اذهبي فأرضعيه حتى تفطميه) فلما فطمته أتته بالصبي في يده كسرة خبز فقالت : هذا يا رسول الله قد فطمته ، وقد أكل الطعام ، فدفع الصبي إلى رجل من المسلمين ، ثم أمر بها فحفر لها إلى صدرها ، وأمر الناس فرجموها ، فيقبل خالد بن الوليد بحجر فرمى رأسها فتنضخ الدم على وجه خالد فسبها ، فسمع نبي الله سبه إياها ، فقال: (مهلاً يا خالد ! فوالذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس {وهو الذي يأخذ الضرائب} لغفر له) رواه مسلم . ثم أمر بها فصلى عليها ودفنت .
وفي رواية فقال عمر يا رسول الله رجمتها ثم تصلي عليها ! فقال : (لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة وسعتهم ، وهل وجدت شيئاً أفضل من أن جادت بنفسها لله عز وجل) . رواه عبد الرزاق في مصنفه 7/325 .




مجموعة القصص الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنها توبة عظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد الشرح العربي :: القسم الاسلامي :: اسلاميات-
انتقل الى: